أخر الاخبار

تعرف على أربعة هواتف فقط.. هي الأكثر أمانا

تعرف على أربعة هواتف فقط.. هي الأكثر أمانا

أربعة هواتف فقط.. هي الأكثر أمانا
 اربعة هواتف فقط هي الأكثر امانا
لسنة 2018
بالإضافة إلى فوائد الشاشة والكاميرا والبطارية ، يحول المستخدمون انتباههم إلى المدى الذي تستحوذ به الهواتف الذكية على القراصنة والمحققين.

وحرب القائمة التي أعدها موقع "جادجيت هاك" المتخصص في الأخبار التقنية "أكثر من خاصية" و "بلاك بيري K2" و "جالكسي نوت 8" و "بيكسل تو".

اعتمد التصنيف التقني على عدد من المعايير في الهواتف مثل التشفير وفك التشفير والتحكم في كلمة المرور والتغيير والبرمجيات المستخدمة والتحكم في التطبيقات المحملة على الجهاز.

من حيث التعرف على المستخدم ، على سبيل المثال ، يستخدم جهاز iPhone X التعرف على الوجوه بينما تعتمد الهواتف الأخرى ، التي يتراوح سعرها بين 600 دولار و 900 دولار ، على استشعار بصمة المستخدم.

من ناحية التشفير ، تظهر المقارنة أن قدرة كل من iPhone X و Galaxy Note 8 تصل إلى 256 AES وهذه الاختصارات تشير إلى معيار التشفير المتقدم.

يقول محترفي التقنية أن أمن الهواتف الذكية يعتمد أيضًا على مدى قدرة المستخدم على حظر التطبيقات على البيانات الموجودة على الجهاز والكاميرا والميكروفون. في حالة السرقة ، يتم تحديد سلامة الهاتف عن طريق إدخال عدد من كلمات المرور الخطأ.

بلاك بيري أفضل الأجهزة

إذا كان المستخدم قلقًا بشأن خصوصيته ، فإن أفضل ما يمكن فعله هو اختيار "Blackberry Key To". يحتوي هذا الهاتف على تشفير كامل للقرص الصلب ويقوم المصنع بإطلاق تحديثه الشهري لمعالجة أي ثغرات أمنية محتملة قد تتسلل إلى الجهاز

آيفون إكس .. حصن أمام البرامج الخبيثة
ما في هاتف "آيفون إكس" فتكمن القوة في نظام التشغيل iOS الذي يحمي الجهاز بصورة فعالة من التهديدات الخارجية، كما أن شركة "أبل" المصنعة تستطيع إطلاق تحديثاتها على نحو أسرع مقارنة بـ"غوغل" أما أجهزة أندرويد التي تعمل بأحدث نسخة من نظام التشغيل فلا تتجاوز نسبتها 0.5 في المئة.

وعند تحميل التطبيقات، يقول الخبراء إن مستخدمي "آيفون" أكثر أمانا على اعتبار أن البرامج الخبيثة والضارة تجد صعوبة كبرى في الاختراق عبر منصة "آب ستور" مقارنة بـ"بلاي ستور" المعتمد في سامسونغ.

سامسونغ فور تشفير"ماكر"
في غضون ذلك ، حاولت Samsung مواكبة Blackberry ومميزاتها الأمنية من خلال خدمة Kenux المتقدمة والوصول إلى نفس الملكية في وقت واحد. للملفات التي تستخدمها بشكل يومي ، ومنطقة أخرى مشفرة لحفظ الأشياء الأكثر أهمية.

بيكسل رقم 2 اختراق صعب

وعلى الرغم من حلول هاتف "غوغل" (بيكسل 2) في المرتبة الرابعة، يقول الخبراء، إن هذا الجهاز ليس ضعيفا من الناحية الأمنية حتى وإن كان لا يضاهي بقية الهواتف، أما نقطة قوته فتكمن في استخدام برمجيات "Trust zone" التي تقوم بتعقيد فك شفرة الهاتف عند اكتشاف تغيير في نظام التشغيل، فضلا عن فرض فترات انتظار أطول أثناء إدخال كلمات مرورية خاطئة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -